اعلانات

banner image

خطوات مهمة للعناية و تطويل الأظافر


وظيفة الأظافر:


الظافر هو عبارة عن جسم صلب يغطي نهاية أصابع اليدين كما القدمين لأنها تحتوي على نهايات عصبية وتعتبر منطقة حساسة لذلك وهبنا الله الأظافر لتغطية هذه المنطقة و هي من أكثر الأماكن المعرضة للصدمات ومن بين الوظائف دقة اللمس و المساعدة عند الحاجة إلى إمساك بعض الأشياء أو فتحها.



مكونات و حقائق عن الأظافر:

تتكون الأظافر من البروتين و الكراتين و هي نفس المواد التي توجد في شعر الإنسان ويعتبر نمو أظافر اليدين أسرع ب 2,5 مليمتر في الشهر مقارنة مع أظافر القدمين حيث يكون معدل نموها 1 مليمتر في الشهر فقط كما أن استخدام اليد اليمنى بكثرة على اليد اليسرى يجعل الأظافر تنمو بوتيرة أسرع والعكس صحيح ومع التقدم في العمر يقل معدل نمو الأظافر.   

خطوات مهمة للعناية و تطويل الأظافر:

بما أن الأظافر الطويلة و النظيفة والصحية تزيد من تألق اليدين وإبرازهما بشكل أجمل و جب العناية بهما أكثر و بخطوات سهلة لمنحهما جمال يليق بأي سيدة وذلك بإتباع الخطوات التالية:
لتجنب تشقق الأظافر يجب تناول الخضروات و المكسرات بجميع أنواعها لاحتوائها على الحديد و عنصر الأوميجا 3.
شرب الماء بكثرة لمنح الجسم الرطوبة اللازمة وتفادي الجفاف لكامل الجسم و الأظافر.
الحرص على تناول اللحوم البيضاء و الأطعمة التي تحتوي على الصويا و كذلك الألبان لاحتوائها على البروتينات التي تعد عنصرا مهما لتكوين الكيراتين والذي يدخل في تكوين الأظافر.
تجنب استخدام مادة الأسيتون التي توجد في طلاء الأظافر.
تقليم الأظافر بشكل دوري.
استخدام المرطبات للحفاظ على صحة الأظافر من الجفاف و بالتالي تكسرها.
الحرص على استخدام مقوي الأظافر وزيت يحتوي على فيتامين  E مرة في الأسبوع لتقوية وتطويل الأظافر.


وقد نلاحظ بطء في نمو الأظافر والسبب يعكس الحالة الصحية للشخص فمن الممكن أن يكون نتيجة لبعض الأمراض التي نجهلها كالتغيرات الهرمونية في الجسم، نقص في التغدية ، مرض السكري.... الخ  ولمساعدة الأظافر على النمو بشكل سليم وسريع يجب اتباع طرق و خلطات طبيعية حتى نتمكن من إصلاح هذا التلف الحاصل في الأظافر :

زيت الزيتون :

هو أفضل طريقة لتغذية الأظافر ومساعدتها على النمو بسرعة، يوضع على الأظافر مع الدلك الخفيف لمدة خمس دقائق و ارتداء قفازات قطنية في الليل ويكرر مرة واحدة يوميا.

عصير البرتقال :

 يحتوي هذا المكون على فيتامين س و على حمض الأوليك الذي يساعد الأظافر على النمو ويعمل على إنتاج الكولاجين لصحة أفضل.
الطريقة: نعصر البرتقال الطازج ونقوم بنقع الأظافر لمدة ما بين عشر إلى خمسة عشر دقيقة بعد ذلك نشطفها بالماء الدافئ مع وضع مرطب أظافر ويكرر مرة واحدة يوميا.

البيوتين:

 هو من إحدى العوامل التي تؤدي إلى مشاكل بطء نمو ،هشاشة و ضعف الأظافر ويمكن تفادي هذا المشكل بتناول الأطعمة التي تعوض نقص هذه المادة في جسم الإنسان كدقيق الشوفان فول الصويا، ضفار البيض و أخيرا المكسرات.



الحكم الشرعي لتطويل الأظافر:

تعتبر إطالة الأظافر مكروهة عند أغلبية علماء الدين خصوصا وإن تجاوزت الفترة أربعين يوما على تقليم الأظافر لما لها من ضرر على الصحة بوجود مكروبات ضارة وأوساخ تحتها و كذلك صعوبة وصول الماء أثناء الوضوء أو الغسل.


خطوات مهمة للعناية و تطويل الأظافر خطوات مهمة للعناية و تطويل الأظافر تمت مراجعته من قبل Ma3lomat في 8:29 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: