Open top menu

الهالات السوداء تحت العينين من المشاكل المحرجة التي قد تعاني منها معظم النساء و كذلك الرجال وبما أن منطقة أسفل العينين من الأماكن الحساسة جدا تتطلب اهتمام خاص لأنها عبارة عن طبقة رقيقة من الجلد و الهالات السوداء هي تصبغ أسود اللون يظهر في الجفن السفلي و العلوي للعينين.
ازالة و علاج الهالات السوداء

أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين:


الحساسية قد تكون إحدى العوامل التي تسبب ظهور هذه الهالات السوداء حول العينين خاصة وأن طبقة الجلد جد رقيقة.
إذا كان أحد أفراد العائلة يعاني من الهالات السوداء و سواد تحت العين فقد تدخل العوامل الوراثية أيضا في ظهورها لديك.
نقص الحديد ففي الجسم وهو مرض الأنيميا يسبب كذلك ظهور هذه الهالات حول العينين لأن نقص الحديد هو بدوره فقر للدم في الجسم و لذلك وجب تعويضه ببعض الأغذية كالسبانخ، الكبد واللحوم و الاستعانة بأدوية نقص الحديد و الفيتامينات.
الضغط النفسي، التوتر يسببان سواد تحت العين
التدخين هو من العوامل التي تسبب ظهور الهالات السوداء حول العينين.
الإجهاد المستمر و السهر الدائم لذلك يجب النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يوميا.
يجب إزالة الماكياج قبل الذهاب للنوم وذلك بتنظيف واستخدام كريم لتهدئة و حماية العينين.
يعتبر التقدم في العمر من العوامل المسببة لظهور هذا المشكل.
عدم شرب كمية كافية من الماء.
التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة.


علاج الهالات السوداء و إزالة السواد تحت العين:

لعلاج الهالات السوداء و إزالة السواد تحت العين يجب التخلص أولا من المسببات الرئيسة السابقة ذكرها كالتوتر، السهر، التدخين، فقر الدم، التغذية غير السليمة....الخ.
بعد ذلك يأتي دور المستحضرات الطبية كاعتماد طريقة التقشير حول العينين أو مراهم الفيتامينات التي تحتوي على فيتامين أ ويمكن إجراء عملية الليزر لسرعة علاجها و إزالة تراكمات الدهون التي توجد حول العينين مسببة بذلك ظهور الهالات السوداء و هناك طريقة التدليك أي عمل مساج للوجه لتحفيز الدورة الدموية


الاستعانة بالعلاجات الطبيعية لتخلص من الهالات السوداء مثل:

الطماطم:

 هي من الطرق الفعالة للتخلص من الهالات السوداء وذلك بخلط كمية من عصير الليمون و الطماطم ووضعه تحت العينين لمدة لا تتجاوز  10 دقائق تغسل المنطقة بالماء الفاتر ويستعمل العلاج مرتين إلى ثلاث في اليوم الى حين ملاحظة اختفاء الهالات السوداء.

البطاطس:

تقشر و تبشر حبة بطاطس للحصول على عصير ومسحه أسفل العينين بواسطة القطن ويمكن إغماض العينين كذلك ووضع كرات القطن فوقهما لمدة عشر دقائق م تغسل بالماء البارد.

أكياس الشاي:

 ينقع كيس شاي من البابونج أو الشاي الأخضر في الماء الساخن ويترك حتى يبرد جيدا ثم توضع على شكل كمادات فوق العينين للتخلص من مشكل الهالات السوداء.

عصير البرتقال:

 يكفي عصر برتقالة ومزجها مع ملعقة من الغلسيرين، تغمس قطعة صغيرة من القماش الرطب في الخليط و توضع على شكل كمادات فوق العينين لمدة 10 إلى 20 دقيقة على الأقل مرة واحدة في اليوم.

زيت اللوز و زيت جوز الهند:

مسح منطقة حول العينين بخليط زيت اللوز و زيت جوز الهند بواسطة قطن لمدة لا تتجاوز 10 أيام ومع المداومة عليها تختفي الهالات السوداء.

الخيار:

توضع شرائح الخيار فوق العينين لمدة 20 دقيقة لتخلص من الهالات السوداء مع الاسترخاء للاستفادة منه بشكل أفضل.




Different Themes
من طرف: معلومات طبية

المعلومات الطبية المذكورة اعلاه نهدف بها إغناء الثقافة الصحية للقارئ, و لا تغني في اي حال من الاحوال عن استشارة الطبيب المختص, نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك...نرحب باقتراحاتكم و ارائكم الايجابية التي تغني الموضوع.

0 التعليقات

شارك الموضوع

© 2017 معلومات طبية