Open top menu

زراعة الشعر هي من إحدى الوسائل الناجعة لمحاربة الصلع لدى الرجال والنساء والذي يسبب إحراجا كبيرا للمريض  وينعكس سلبا على ثقته في نفسه إلا أن هذه الوسيلة أصبحت الحل الأمثل للتغلب عليها واسترجاع الشعر مرة أخرى.
حيث يقوم الطبيب المختص بتخدير موضعي لفورة الرأس ويبدأ بأخذ الشعر من جذوره من مؤخرة الرأس وزرعه في المكان الخالي من الشعر أي المصاب بالصلع.
 زراعة الشعر


أسباب تساقط الشعر

  1. الإصابة بمرض الأنيميا أو فقر الدم.
  2. استخدام مجفف الشعر بكثرة يؤدي أيضا إلى فقدان وتساقط الشعر.
  3. العلاج الكيميائي.
  4. الضغط النفسي و القلق.
  5. نقص في الفيتامينات التي تغذي فروة الرأس للحصول على شعر صحي.


طرق الحد من تساقط الشعر



عدم استخدام مجفف الشعر بكثرة.
تناول الفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر.
الاعتماد على شامبوهات لتغذية  الشعر .
الراحة والنوم الكافي.

أنواع زراعة الشعر

هناك طريقتان يعتمد فيهما الطبيب على زراعة الشعر بالنسبة للشخص المصاب بالصلع:

الطريقة الأولى لزراعة الشعر

 هي طريقة الشريحة التي تؤخذ من مؤخرة الرأس وذلك من أجل زرعها في المقدمة وداخل فروة الرأس وتختلف كمية الشريحة المراد أخذها حسب الشعر الذي نحتاج لزرعه حيث يتم تقطيعها إلى شرائح صغيرة  بواسطة ميكروسكوب مخصص لهذه العملية وتحتوي كل واحدة على شعرة أو شعرتين فقط .

الطريقة الثانية لزراعة الشعر

هي طريقة الاقتطاف يتم  قطف أو أخذ شعرة من الجذور حيث أن هذه الشعرة تحتوي على بصيلة يمكن زرعها بعمل ثقوب صغيرة جدا في الأماكن الخالية من الشعر .

مخاطر عملية زرع الشعر

الندوب الواضحة بعد العملية.
إمكانية عدم الحصول على نتائج مرضية بعد عملية زرع الشعر
ولتجنب المخاطر والحصول على النتائج المرجوة على الطبيب أن يكون حريصا على معرفة الحالة الصحية للشخص هل هي جيدة أم لا.
نجد في أغلب حالات زراعة الشعر ظهور نمو جيد بعد العملية خلال عدة أشهر ومن الممكن الاحتياج لأكثر من جلسة علاج واحدة للحصول على المظهر المطلوب ومن تم يبقى الشعر إلى الأبد وليس هناك ضرورة لأخذ أي علاج بعد عملية زرع الشعر إلا في حالة حساسية فروة الرأس أو وجود التهابات  يصف الطبيب مسكنات الآلام التي تؤخذ عن طريق الفم  أو مضادات حيوية .



الفرق بين عملية زرع الشعر و عملية غرس الشعر

لا يجب مقارنة عملية غرس الشعر بزرعه لأنها لا تعد من الوسائل الناجحة لحل مشكل الصلع للمشاكل العديدة التي تسببها له العملية فهناك أشخاص قاموا بتجربة غرس الشعر إلا أنهم اضطروا لإزالته أما زراعة الشعر تعد عملية ناجحة بنسبة 95 في المائة من المساحات الخالية من الشعر حيث أن الجسم لن يرفض الشعر المزروع لأنه شعر طبيعي منقول من منطقة أخرى من الرأس من أجل زرعه في فروة الرس أ
أس.





Different Themes
من طرف: معلومات طبية

المعلومات الطبية المذكورة اعلاه نهدف بها إغناء الثقافة الصحية للقارئ, و لا تغني في اي حال من الاحوال عن استشارة الطبيب المختص, نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك...نرحب باقتراحاتكم و ارائكم الايجابية التي تغني الموضوع.

0 التعليقات

شارك الموضوع

© 2017 معلومات طبية