Open top menu


الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الشعر

في بعض الحالات نجد العلاجات الطبية لا تعطي النتائج المرجوة لعلاج القشرة لذلك قد يبحث الشخص المصاب عن طرق أخرى للحد منها و علاجها معتمدا على الوصفات الطبيعية للتخلص منها.

علاج القشرة



-                    علاج الخل:

 يعمل على  إزالة القشرة التي هي في الأصل جلد ميت ومحاربة الفطريات لأنه يحتوي على الأنزيمات النشطة والبوتاسيوم  لمحاربة الحكة والفطريات.
كيفية تحضير العلاج:
 يخلط كأس من الخل مع  كأس من الماء الدافئ  يغسل الشعر بالمزيج ونتركه مدة 15 دقيقة مع تدليك فروة الرأس ثم نغسله بالشامبو كالمعتاد مع شطفه بالماء جيدا حتى تزول رائحة الخل مع تكرار هذه العملية أسبوعيا.



-                    الزعتر لعلاج قشرة الشعر:

 هو نبات معروف برائحته الزكية  ومطهر وطارد للفطريات المتواجدة في فروة الرأس
كيفية تحضير العلاج:
 تغلي أربعة ملاعق من الزعتر المجفف أو الأوراق الطرية للزعتر  في كوبين من الماء مدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم يصفى و يترك على  فروه الرأس مدة ساعتين قبل غسله.

-                    علاج الألوفيرا:

 تعمل الألوفيرا على تنظيف و تلطيف فروة الرأس وتمنع تكاثر الخلايا الجلدية.


كيفية تحضير العلاج:
 تقسم نبتة الألوفيرا إلى نصفين لاستخراج الهلام المتواجد داخلها وتركه مدة ربع ساعة على فروة الرأس.

هــــــام:

لتفادي اي اعراض او نتائج سلبية (لان بعض الوصفات قد تصلح للكثير من الاشخاص و نذكر انها قد تؤتي نتائج سلبية او غير مرضية للبعض الاخر) المرجو تطبيق الوصفات بحذر, و لا تلجؤوا للعلاجات البديلة حتى تستوفوا و تستنفذوا كل المحاولات مع العلاجات الطبية و ان تستشيروا اقرب مختص في الطب البديل ليقدم لكم النصح قبل اتخاذ اي اجراء.





Different Themes
من طرف: معلومات طبية

المعلومات الطبية المذكورة اعلاه نهدف بها إغناء الثقافة الصحية للقارئ, و لا تغني في اي حال من الاحوال عن استشارة الطبيب المختص, نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك...نرحب باقتراحاتكم و ارائكم الايجابية التي تغني الموضوع.

0 التعليقات

شارك الموضوع

© 2017 معلومات طبية