Open top menu

فوائد صحية رائعة ستحفزك على الرضاعة الطبيعية: 

 
الرضاعة الطبيعية و تخفيف الوزن
الرضاعة الطبيعية و تخفيف الوزن
الحل الأمثل للعودة إلى وزنك الأساسي  هي الرضاعة الطبيعية التي تسرع في خسارة الوزن( الشحوم و الدهون الزائدة في جسم  المرأة المرضعة )
للرضاعة الطبيعية دور مهم في تخفيف  الوزن الزائد تدريجيا للمرأة بل و يمكن اعنبارها رجيم صحي طبيعي, تنقص الوزن الزائد للمراة التي تتبع نظام غذائي متوازن. و يعتمد الجسم على احتياطاتها في إنتاج الحليب الذي يبدأ بالتخزين في فترة الحمل و هذا ما يجعل المرأة الحامل تكتسب الوزن الزائد. و قد أثبتت عدة دراسات أجريت في جامعة جورجيا الأمريكية أن النساء اللواتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية يمكنهن استعادة وزنهم الطبيعي أكثر من النساء اللواتي  لم يرضعن أطفالهن. يعتبر حليب الأم أفضل غذاء للطفل حيت انه يحتوي على كل ما يحتاج جسم الطفل لينمو بشكل جيد بالإضافة إلى ذالك فهو يقوي العلاقة بين الأم و الطفل .


تخفيف و فقدان الوزن الزائد للمرأة المرضعة يكون غالبا في 3 أشهر الأولى بعد الولادة لأنه يتم التخلص من بعض السموم المخزنة في الدهون  و يساعد في استهلاك 500 إلى 1000 سعر حراري من جسم الأم مما يجعل الجسم يستخدم الطاقة المخزنة في هذه الدهون لتصنيع اللبن  و في حالة لم يقل وزن المرأة فيجب استشارة طبيب تغذية للبدا بعمل رجيم صحي و إتباع الرياضة المناسبة لفقد الوزن بطريقة صحية.  يستحسن إرضاع الطفل مرة في الساعة ما يساعد الأم على إنقاص الوزن بشكل تدريجي و متوازن.



في كثير من الحالات لا تستطيع المرأة الحامل التحكم في ضبط الوزن خاصة حول منطقة الحوض و الفخذين و من الممكن أن تستمر أثناء فترة الرضاعة و ذالك لعدم تتبع نظام غدائي متوازن لتجنب السمنة أو الضعف الغذائي.

 إذا كانت المرأة تشعر بالرغبة المفرطة في الأكل فمن المحتمل أن يكون سبب هذا الشعور الذي لا يعبر عن الجوع راجع إلى مرض نفسي يصيب المرأة أثناء فترة الرضاعة لتجنب الوقوع في هذه المشكلة ينصح بشرب كوب من الماء  في كل مرة تكون هناك رغبة  مبالغ فيها لتناول الأكل او استشارة طبيب نفسي.



أجمعت عدة بحوث و دراسات أن  الرضاعة الطبيعية من ثدي المرأة تقي من الإصابة بمرض هشاشة العظام و تقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي  إذا تم إرضاع أطفالهن لفترة لا تقل عن ستة أشهر.


كما أكد عدة أطباء من مستشفى بريجهام رومنز  المتواجدة بأمريكا أن النساء اللواتي يرضعن أطفالهن لمدة عامين  احتمال إصابتهم         بالتهاب المفاصل و الروماتيزم منعدمة تقريبا بالمقارنة مع النساء اللواتي يرضعن أطفالهن لثلاثة أشهر فقط.


Different Themes
من طرف: معلومات طبية

المعلومات الطبية المذكورة اعلاه نهدف بها إغناء الثقافة الصحية للقارئ, و لا تغني في اي حال من الاحوال عن استشارة الطبيب المختص, نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك...نرحب باقتراحاتكم و ارائكم الايجابية التي تغني الموضوع.

0 التعليقات

شارك الموضوع

© 2017 معلومات طبية