Open top menu

تعريف حب الشباب


يعدّ حب الشباب مرض جلدي تهيجي أو التهابي، ناتج عن تغييرات في المسامات الجلدية والغدد الذهنية المصاحبة لها  حيث يصيب المراهقين بشكلٍ خاص  ، ولا يقتصر ظهور حبّ الشباب على الوجه, بل يمكن أن يغطّي الصّدر والأكتاف والذّراعين..
يصاحب حب الشباب ظهور سيلان زهني بسبب البلوغ وذلك استجابة للإفرازات الهرمونية مما ينتج تغيرات على مستوى الغطاء الذهني وكذلك تجمع تكيسات الخلايا الميتة في المسام و اسودادها وهذا ما يسمى بالرؤوس و الحبوب السوداء. فما هي اسباب ظهوره و كيفية التخلص من حب الشباب.

حبوب الشباب



ما هي أسباب ظهور حب الشباب:

ينتج حب الشباب نتيجة  عدة عوامل ومنها 
الدّورة الشهريّة عند الإناث.
- تناول المأكولات الدّسمة والشوكولاتة والمشروبات الغازيّة.
- استعمال بعض منتجات التّجميل والماكياج غير النّظيفة و التي تحتوي على مواد تثير الجلد.
- العوامل النفسيّة تعمل على تهييج الجلد وحدوث اضطراباتٍ.


- زيادة الدهون في بشرة الوجه. 
- تناول بعض الأدوية مثل الستيرويدات والإستروجين، والتي قد تتسبب في ظهور حب الشباب.
-الأسباب الوراثية حيث هناك عامل وراثي لظهور حب الشباب.

كيفية التخلص و علاج مرض حب الشباب :


1)    طرق علاج حي الشباب بالأدوية:


   بنزويل بيروكسيد
حيث يوضع هذا الدواء على شكل طبقةٍ من   كريمٍ أو جل  على المكان المليء بالحبوب بعد غسل الوجه. و هذا يعمل  على قتل كل ما يسبّب الالتهاب النّاتج عن حبّ الشّباب.


  حمض الساليسيليك 
يوضع هذا الدواء مرة واحدة يوميا بعد   تنظيف الجلد بطريقةٍ جيّدة، ، ويجب المداومة على استعماله دائما، وإذا كان الحبّ كثير الظّهور لا بأس من زيادة الجرعة.
  ريتين 
 بحيث  يعمل هذا الدواء على التّقليل من إفراز الدّهون الّتي تعمل على إظهار الحبوب، ويجب استخدام هذا العلاج مرّةً واحدة يوميّاً و ينصح الأطبّاء باستخدام هذا العلاج...

          أيسو تريتي نوين
يحدث هذا الدواء عدّة آثارٍ على المريض منها: الصّداع، والحكّة، وارتفاع مستوى الدّهون، وتدهور الدم، وحدوث بعض العيوب في السّمع ويستعمل هذا العلاج في الحالات المزمنة من التهابات حبّ الشباب. .

        2) علاج حب الشباب بواسطة خلطات للوجه و اقنعة طبيعية 

 

من هنا





Different Themes
من طرف: معلومات طبية

المعلومات الطبية المذكورة اعلاه نهدف بها إغناء الثقافة الصحية للقارئ, و لا تغني في اي حال من الاحوال عن استشارة الطبيب المختص, نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك...نرحب باقتراحاتكم و ارائكم الايجابية التي تغني الموضوع.

0 التعليقات

شارك الموضوع

© 2017 معلومات طبية