Open top menu


التخلص من حب الشباب و  علاجه  بالاعشاب:

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

1-قشور البرتقال

 حيث يتم طحن قشور البرتقال المجففة مع القليل من الماء ثم تستعمل على المناطق المصابة بحب السباب كعلاج له.

2-عصير الليمون 

يتم استعمال عصير الليمون على الأماكن المصابة من البشرة بانتظام من اجل التخلص  من حب الشباب والبثور. وقد أظهر العديد من  النتائج المذهلة والمجربة.
 

   3-الثوم   


تدليك المنطقة المصابة ببعض فصوص الثوم الطازجة المقطعة لعدة مرات خلال اليوم. فهي تساعد على التخلص من البقع الداكنة على البشرة، والبثور أيضا.

    4-النعناع أو الكزبرة 


استعمال عصير النعناع أو الكزبرة مخلوطة مع القليل من الكركم كخليط متجانس على الوجه، ثم غسل الوجه عدة مرات  فهي علاج فعال للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور.
 

  5-الحلبة 


  تعتبر  الحلبة طريقة جد فعالة  للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور  وذلك باستعمال  عجينة من أوراق الحلبة على الوجه كل ليلة قبل الذهاب للنوم. ثم غسله بالماء الدافئ في الصباح. .
 

  6-الخيار 


يستعمل الخيار المبروش على الوجه والعينين والرقبة لمدة 15-20 دقيقة، ليعطي نتائج مذهلة..
 

 7-جوزة الطيب 


يستعمل مسحوق جوزة الطيب مع الحليب البارد، و ذلك بتدليكه على  البشرة لعدة ساعات. فيساعد ذلك على اختفاء البثور من دون أن تترك أي أثار
 


   8-القرفة مع العسل 


جمع خليط القرفة مع العسل يشكل متماسك ويوضع على البثور قبل النوم، وبترك لليوم الثاني ثم يغسل بالماء الدافئ عند الصباح.
 

 9-زيت شجرة الشاي


بحيث يحتوي هذا الزيت على مضادات البكتيريا لان عادة ما حب الشباب نتيجة للبكتيريا فتقوم مادة التربينات الموجودة بهذا الزيت  إما بقتل البكتيريا أو بإضعافها كي تموت نتيجة تدميرها من خلال الأجسام المضادة الطبيعية على البشرة.
 

 10-الألوفيرا 


الألوفيرا أو هلام الصبار  وهو أيضًا مادة تعمل على تهدءة البشرة و ارخائها لانه يحتوي على نسبة عالية من الإنزيمات التي تعتبر مضادة  للالتهابات والبكتيريا  من اجل علاج حب الشباب.  .

11- غسول حب الشباب 

يعتبر الغسول جد مهم على ترطيب البشرة ومضادات الالتهابات و كذلك مطهر ومضاد الجراثيم وهو يعمل على تقشير البشرة.  

12- استخدام زيت اللافندر العطري

 ويتم ذلك عن طريق وضع هذا الزّيت بمقدار نقطة أو نقطتين على الحبوب  الذي يساعد على إزالة الحبوب دون أن يتسبّب بالالتهابات.

13-استخدام الخميرة

استعمال الخميرة على الوجه أو  تناول ملعقتين من الخميرة يوميّاً؛ فهي تحتوي على فيتامين (ب) اللازم للتخلّص من حبّ الشّباب.

14-استخدام الأعشاب البحرية

 وذلك عن طريق خلط مسحوق عشب البحر مع هلام الصبار و 3 ملاعق من الماء ليصبح العجين سميكا ويعمل هذا الدواء على التخلص من التوتر المسبب لحب الشباب.

15- استعمال ورق الكافور

 تصفية الزيوت الموجودة أوراق الكافور وإضافة خلّ التفاح والعسل إليها، وغسل المكان المصاب بالحبّ يوميّاً للعمل على التخفيف من حب الشباب.


كيفية علاج حب الشباب بالأقنعة و الخلطات الطبيعيّة:




1.               قناع ورق الكرنب:  

يجب غلي ورق الكرنب بالماء جيدا وغسل الوجه به يوميا.

2.              قناع البابونج 

 غلي البابونج بشكل جيد وذلك لمدة نصف ساعة وتصفيته واستعماله لغسل الوجه به وكذا غسل المناطق التي تعرف انتشارا بحب الشباب. فالبابونج يعتبر من أكثر الأعشاب فائدةً للتخلّص من حب الشباب.   .

3.              قناع بياض البيض والليمون : 

مزج قطرات من  الليمون مع بياض البيض واستعمال القناع على الوجه مع غسله بالماء الدافئ.

4.              قناع الكركم والعسل

خلط ملعقة من العسل مع القليل من الكركم وتطبيقه على الوجه لمدة 10 دقائق لان العسل والكركم هما مضادان فعالان للالتهاب والجراثيم.

5.              قناع الطين الأخضر

وذلك بإضافة ملعقة من  الطين الأخضر من القليل من ماء الورد و 3 قطرات من زيت العطر و مزجهم جيدا ووضعهم على  شكل ماسك للوجه لمدة 10-20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

6.              قناع للتخلص من الندبات والحبوب السوداء:  

اخذ 2ملاعق من زيت الجو جوبا و 2 ملاعق من زيت الورد و5 قطرات من زيت شجرة الشاي و 3 قطرات من زيت النيم و 2 بذور الجزر.




Different Themes
من طرف: معلومات طبية

المعلومات الطبية المذكورة اعلاه نهدف بها إغناء الثقافة الصحية للقارئ, و لا تغني في اي حال من الاحوال عن استشارة الطبيب المختص, نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك...نرحب باقتراحاتكم و ارائكم الايجابية التي تغني الموضوع.

0 التعليقات

شارك الموضوع

© 2017 معلومات طبية