Open top menu

 اسئلة شائعة:

ما هي اعراض الالتهاب الفطري المهبلي؟
هل تفيد المنتجات الوقائية في الوقاية من الالتهاب المهبلي التناسلي؟
هل للجنس و العلاقة الزوجة علاقة بالالتهاب الفطري المهبلي؟

الالتهابات الفطرية المهبلية
 مقدمة:


 الالتهابات الفطرية المهبلية التناسلية تصيب ما بين 10 و 20٪ من النساء . عندما يتم تغيير التوازن الطبيعي من  الافرازات المهبلية  ، يمكن للفطريات و البكتيريا التكاثر  بالأعضاء التناسلية و هذا مرض يمكن ان يصيب اي امراة خلال فترات نشاطها المهبلي.

ما هي اعراض الالتهاب الفطري المهبلي؟




احساس بالالم و الحرقة، والحكة، تهيج الشفاه، واحمرار وربما الألم أثناء ممارسة الجنس.

سواء كنت تعيشين هذا الوضع غير المريح لأول مرة أو إذا كنت تعاني منه  بانتظام سنطلعك على بعض المعلومات الهامة في هذا الموضوع الخاص بصحة المراة.


  • يمكن لاعراض هذا المرض ان تخفي ما هو اعظم:



 إزالة الإفرازات المهبلية هي الطريقة الوحيدة التي يمكن الكشف عن وجود الفطريات والالتهابات الفطرية بالجهاز التناسلي للمراة.

اذا عانيت من الاعراض المذكورة سالفا فلا تكتفي بمخففات الالم من الصيدلية, نولكن يجب استشارة الطبيب. هذه هي الطريقة الوحيدة لتكوني على يقين من عدم تفويت مرض آخر مثل الهربس، والتهاب المهبل البكتيري، التهاب المسالك البولية أو ورم سرطاني لا قدر الله.


  • لا تثقي بالمنتجات الوقائية بشكل تام:



القدرة على التنظيف الذاتي للمهبل كافية للحفاظ على نظافته,  بل ان  منتجات النظافة الشخصية المعطرة كالهلام أو الصابون قد تثير الفطريات و تجفف منطقة المهبل اكثر.

إذا كنت تعانين من الالتهابات الفطرية التناسلية بشكل متكرر، تجنبي الغسل المستمر للمهبل، و استخدام المضادات الحيوية لفترات طويلة، والملابس الاصطناعية الضيقة جدا، و نظيف من الامام الى الخلف و ليس العكس.اضف الى ذلك عليك التخلص من ملابس السباحة او الرياضة فور الفراغ من النشاط الرياضي لان رطوبتها ستزيد من تعقد الحالة و تطورها الى الاسوأ.

أي شيء يؤثر في الافرازات المهبلية، كتغيير في حبوب منع الحمل او السكر في الدم  ، يزيد من خطر الالتهابات الفطرية التناسلية.

 الالتهابات الفطرية المهبلية و الجنس او العلاقة الزوجية:




لا تصنف الالتهابات الفطرية التناسلية  كمرض معدي  منقول جنسيا، ولكن يمكن أن الجنس ان يخل بتوازن الافرازات و البكتيريا في المهبل. اذا اصابك الالتهاب المهبلي بعد علاقة جسدية بطرف جديد عليك اجراء فحص شامل لاحتمال اصابة بمرض منقول جنسيا. 


Different Themes
من طرف: معلومات طبية

المعلومات الطبية المذكورة اعلاه نهدف بها إغناء الثقافة الصحية للقارئ, و لا تغني في اي حال من الاحوال عن استشارة الطبيب المختص, نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك...نرحب باقتراحاتكم و ارائكم الايجابية التي تغني الموضوع.

0 التعليقات

شارك الموضوع

© 2017 معلومات طبية