Open top menu


الكلى هي المسؤولة عن العديد من الوظائف الهامة في الجسم اهمها تنقية السموم، و تحقيق توازن في نسبة السوائل و ادرار البول. تقوم الكلى بمعالجة الدم عن طريق إزالة النفايات والسوائل الزائدة و التخلص منها على شكل سائل يسمى البول.

هذه السموم يمكن ان تتكدس في حالات معينة مما يسبب حصى الكلى وارتفاع ضغط  الدم لكن باستهلاكك  لبعض الأطعمة و الأعشاب يمكنك تحسين وظائف الكلى و تنظيفها بشكل طبيعي.
كما ننوه انه يجب على  الذين يعانون من مشاكل في الكلى تجنب بعض الأطعمة، بما في ذلك الذين لديهم مستويات منخفضة من البوتاسيوم أو الفوسفور. استشر طبيبك إذا كان لديك أي شك حول اي الطعام قبل أكله.



اطعمة لتطهير الكلى:


1-الماء 

 أفضل ما يوجد لتنظيف الكليتين خاصة إذا كنت تمارس الرياضة او مجهود بدني او إذا كنت تتعرض للحرارة.
إذا كان لديك مرض في الكلى، يجب أن لا تستهلك الكثير من السوائل. الكلى التالفة ليست قادرة على التخلص من السوائل الزائدة. وينبغي أن تكون كمية السوائل محدود. استشر طبيبك للمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

2-البطيخ

يحتوي على الكثير من الماء. وبالتالي فإنه يعمل كمدر للبول لأنه يزيد حاجتك إلى التبول، بالإضافة إلى تسريع عملية إزالة السموم في الجسم.

3-عصير الليمون:  

شرب كوب من الماء الساخن مع الليمون كل صباح للحد من خطر تكوين حصى الكلى. يمكنك اضافة الليمون مع خل التفاح.

4-التوت

غني بالمواد المضادة للاكسدة. يطلق حمض البوليك عن طريق الكلى. التوت البري والعنب البري هي أفضل و العنب الأحمر أيضا

5-التفاح 

غني بالمواد المضادة للأكسدة والألياف. لديه خصائص مضادة للالتهابات التي من شأنها تحسين وظائف الكلى.


6-بذور القرع 

ممتازة للكلى لأنها غنية بالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات والمعادن.و لذا تقلل من مخاطر حصى الكلى.

7-الزنجبيل

 يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للوظيفة الكلى. انه بمثابة تنقية الدم.

8-الكركم 

انه  مطهر ومضاد للالتهابات. أنه يساعد على منع وعلاج التهاب الكلى والتهابات الكلى.

9-أوراق  الهندباء Les feuilles de pissenlit


 هي أفضل مدرات البول الطبيعية.تعمل على تحفيز التبول وتهدئة التهيج في الجهاز البولي يمكنك وضعها في الشاي سواء طازجة أو مجففة.

10-نبات القراص L’ortie


 هو جيد لعلاج التهابات المسالك البولية. يكون له تأثير مدر للبول يستخدم لإزالة البكتيريا من الجسم. نبات القراص هو جيد وخاصة لدمك نظرا لانه يحتوي على تركيز عال من الحديد. فمن الممكن اعداد الشاي مع القراص الطازجة أو المجففة.

11-البقدونس

هو عشب رائع لأنه يغسل كل السموم عن طريق الكلى، بالإضافة إلى منع التهابات المسالك البولية والكلى. يمكنك استخدامه لتزيين السلطات الخاصة بك، ولكن من الأفضل لأنها تستهلك على شكل الشاي.


12-جذر الخطمي  La racine de guimauve


هو أيضا مدر للبول. فإنه يعامل التهابات المسالك البولية والمثانة وحصوات الكلى. إذا كنت تأخذ الدواء، لا تستهلك هذه العشبة لأنه يمنع امتصاصه

 13 التوت جونيبر  Les baies de genévrier 


انها علاج لحصى الكلى والتهابات المسالك البولية أو المثانة. من غير المستحسن أن تستهلك بشكل مستمر أو خلال فترة الحمل. لا يجب استعمال توت جونبير لفترة تتجاوز أكثر من أربعة أسابيع.




Different Themes
من طرف: معلومات طبية

المعلومات الطبية المذكورة اعلاه نهدف بها إغناء الثقافة الصحية للقارئ, و لا تغني في اي حال من الاحوال عن استشارة الطبيب المختص, نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك...نرحب باقتراحاتكم و ارائكم الايجابية التي تغني الموضوع.

0 التعليقات

شارك الموضوع

© 2017 معلومات طبية