Open top menu

خصائص طبية لفاكهة الليمون



استخدم الليمون في الصين و الهند كغذاء و دواء أساسي منذ قرون بل و استعملوه في وصفات لتنظيف كذالك. الليمون يمكن أن يحسن صحتك في الواقع، وذلك بطرق مختلفة هنالك خصائص طبية لليمون معروفة منذ العصور القديمة، الأمر الذي يجعل منه عنصرا مهما في العلاجات الطبيعية و الطب البديل.

1-يستخدم الليمون لتفتيح البشرة

حامض ألستريك هو مركب طبيعي يحتويه الليمون لذلك  فهو يستخدم لتفتيح البشرة. يمكنك أن تستعملي القناع التالية لإطلالة مشرقة بواسطة الليمون:
ملعقة صغيرة من عصير الليمون
ملعقة صغيرة من الياغورت الطبيعي أو الزبادي العادي
ملعقة صغيرة من العسل
ترك القناع لمدة 20 دقيقة على البشرة ثم يشطف بالماء الدافئ لكن عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس و النتائج ستكون مرئية و ملحوظة مع مرور الوقت.

2-يعالج  الليمون حب الشباب ونديات حب الشباب

الليمون له خصائص مضادة للجراثيم. حتى أنها تقتل البكتيريا عمليا التي تسبب حب الشباب، بالإضافة إلى علاج نديات حب الشباب.
يمكنك وضع عصير الليمون  على مناطق الجلد التي يظهر فيها حب الشباب، ثلاث مرات في اليوم و بعد ذلك ضع كريم الطبيعي بعد التنظيف.



 3-تخفيف أعراض نزلات البرد والتهاب الحلق

الليمون غني بفيتامين C. لذلك يحسن جهاز المناعة ويسرع الانتعاش عند الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة. لذا فهو يخفف أعراض نزلات البرد والأنفلونزا و كذا التهاب الحلق، يمكنك شرب الشاي مع الليمون والعسل ثلاث إلى أربع مرات في اليوم كبديل طبيعي في حالة إصابتك بالزكام.

4-علاج طبيعي لم يعانون من قشرة الشعر

تعاني من قشرة الرأس، تحتاج فقط مكونين لصنع قناع الشعر الذي سوف يجعلها تخف و هما نصف كوب (100 مل) من الليمون ونصف كوب من اللبن الزبادي (100 مل). يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللوز أو ملعقة صغيرة من العسل لمنع جفاف الشعر بعد غسل شعرك ضع هذا المزيج على فروة رأسك لمدة 10 إلى 15 دقيقة  ثم يشطف. يمكنك وضع هذا القناع مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 5 -وسيلة لتخفيف الإمساك و تحسين عملية  الهضم

شرب الماء و الليمون الساخن في الصباح يساعد على تحسين الهضم طوال اليوم.هذا المشروب يساعد القولون في عملية القضاء على النفايات والمواد السامة من الجسم، بالإضافة إلى منع الإمساك.

  6 -طريقة طبيعية لتخفيف من الم لدغات الحشرات

حمض الليمون يساعد على علاج لدغات الحشرات، بالإضافة إلى منع الحكة عبر وضع عصير الليمون وهذا سوف يساعد في شفاء اللدغات بسرعة، بالإضافة إلى تجنب إمكانية تطوير العدوى.

7- وصفة سهلة لتبييض الأسنان

في فنجان، ضع ¼ كوب من الليمون وإضافة ملعقتين من خل التفاح. انقع فيه فرشاة الأسنان هذا الخليط سيمكنك من إزالة كل آثار من القهوة والنيكوتين. ولكن ليس من المستحسن إجراء هذا العلاج لأكثر من أسبوع إلى أسبوعين، كما أنه قد يؤدي إلى تلف الأسنان.



8- غذاء و فاكهة مفيدة  لمرضى السكر

إضافة حمض الستريك في النظام الغذائي الخاص بمرضي السكري سوف يساعدك على التحكم في مستوى السكر في الدم. حامض الستريك يقلل من نسبة السكر في الدم  لأنه يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم ويمنع زيادة في مستوى السكر في الدم. وبالإضافة إلى ذلك حامض الستريك له خصائص مفيدة لمرضى السكر بسبب تركيز عال من الألياف القابلة للذوبان وفيتامين C.

9- يعد علاج طبيعي لحصى الكلي 

الأشخاص الذين يعانون من حصى الكلى يجب عليهم شرب الكثير من الماء للحد من إمكانية تشكيل حجارة جديدة. و لذلك أضيفوا نصف ليمونة في كوب من الماء. شرب هذا الخليط مرتين في اليوم. هذا سيسمح لك للحد من تكوين حصوات جديدة.

 10-يقوي الأظافر و يستخدم لازلة الطلاء

يمكنك إزالة طلاء أظافرك عن طريق نقعها في حمض الستريك  لمدة 15 دقيقة ثم غسل اليدين. ثم ضعي بعض كريم طبيعي لمنع الجفاف.

هام: 

اختر الليمون الناضج لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة. يجب أن يكون الليمون ثقيل لديه قشرة رقيقة و بهذا يكون غني بالسوائل و العصير. وينبغي أن تكون قشرته نضرة و ملمسها محبب . و لا تنسوا أبدا أن الليمون  من أفضل الأغذية  لصحتك.



Different Themes
من طرف: معلومات طبية

المعلومات الطبية المذكورة اعلاه نهدف بها إغناء الثقافة الصحية للقارئ, و لا تغني في اي حال من الاحوال عن استشارة الطبيب المختص, نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك...نرحب باقتراحاتكم و ارائكم الايجابية التي تغني الموضوع.

0 التعليقات

شارك الموضوع

© 2017 معلومات طبية