Open top menu

أعراض غير معروفة  لمرض في القلب



من المسلمات أن الإجهاد و مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم هي أهم علامات الإصابة بأمراض القلب.  بموقع معلومات طبية ننبهك إلى خمسة علامات أخرى، غير معروفة مثل تساقط الشعر أو مشاكل الرغبة الجنسية قد تشير إلى وجود احتمال انك تعاني من مرض القلب و يستوجب بالتالي زيارة طبيب مختص أن صادف أن أحسست بها.

علامات خطر الإصابة بأمراض القلب:


1-    الضعف الجنسي

غالبية الناس لا يعتقدون أن هذا قد يكون راجعا لمرض القلب. توصل دكاترة أمراض القلب مؤخرا إلى استنتاج أن الاضطراب في نظام القلب يساهم في اضطرابات في الصحة الجنسية.
لتجنب العجز الجنسي وأمراض القلب، استشر طبيبك لمساعدتك على تغيير نمط حياتك، بالإضافة إلى السماح لك لمتابعة العلاج الطبي المناسب. يمكنك أيضا ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الأسبرين.



2-  صلع الذكور

فقدان الشعر ليست مجرد علامة على أن مظهرك يتغير او تقدمك في السن أو الوراثة . بل هو أيضا علامة من أعراض مرض القلب  هناك علاقة بين فقدان الشعر في تاج الرأس وظهور أمراض القلب.
ولذلك فمن المهم التحقق من التاريخ الطبي لعائلتك ومناقشته مع طبيبك,

3- الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم

وتبين البحوث من جامعة ايموري في أتلانتا أن انسداد مجرى الهواء مع توقف التنفس أثناء النوم أو الشخير يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
هذه المشاكل في الجهاز التنفسي التي قد تتعايش معها لسنوات يمكن علاجها إذا عليك استشارة أخصائي في المرحلة الأولية.

4- الصداع النصفي

وجود الصداع النصفي أكثر من مرتين في الشهر هو علامة هامة تتعلق بأمراض القلب و اضطراب  الدورة الدموية الذي يسبب صداع شديد  يمكن أن يسبب المرض أو مشاكل في القلب.



5- متلازمة القلب المنكسر

في كثير من الأحيان تعاني النساء مع متلازمة القلب المنكسر و في هذه الحالة هن أكثر عرضة لأمراض القلب.

إذا كنت غير قادر على التعامل مع الإجهاد، عليك استشارة خبير. و ممارسة الرياضة بانتظام، واليوغا،و القيام باختبارات طبية  حول  ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب و السكري والاكتئاب بشكل منتظم لتفادي تطور أمراض القلب و معالجتها في البدايات قبل تطورها.


Different Themes
من طرف: معلومات طبية

المعلومات الطبية المذكورة اعلاه نهدف بها إغناء الثقافة الصحية للقارئ, و لا تغني في اي حال من الاحوال عن استشارة الطبيب المختص, نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك...نرحب باقتراحاتكم و ارائكم الايجابية التي تغني الموضوع.

0 التعليقات

شارك الموضوع

© 2017 معلومات طبية